languageFrançais

النائب كمال فراح: نسبة المشاركة في استشارة الإصلاح التربوي دون المأمول

اعتبر عضو كتلة أمانة وعمل كمال فراح أن نسبة المشاركة في الاستشارة الوطنية حول اصلاح التربية والتعليم لم تكن في مستوى الامال المنتظرة حيث شارك فيها إلى حد الان أكثر من 350 ألف رغم أن التقديرات تشير إلى أن عدد المعنيين بها يقارب 6 ملايين تونسي وهو ما يعكس نوعا من التراخي والعزوف، وفق تعبيره.

ودعا فراح في تصريح لموزاييك على هامش يوم دراسي نظمه البرلمان حول الاستشارة الوطنية لإصلاح التربية والتعليم، بمشاركة ممثلين عن وزارات التكوين المهني والتعليم العالي وشؤون المراة والطفولة، إلى دعم سبل التوعية والتحفيز من أجل دفع التونسيين إلى المشاركة فيها بأعداد أكبر في ما تبقى من الوقت إلى منتصف ديسمبر المقبل تاريخ نهايتها.

وأشار عضو البرلمان إلى جملة من النقائص التي تضمنتها الاستشارة وأبرزها وفق تقديره، غياب المسائل المتعلقة بتدعيم الأنشطة الثقافية والرياضية، والنظام التأديبي الذي لا يتأقلم مع تطورات الحاضر، والوضعية المزرية للمؤسسات التربوية واهتراء بنيتها التحتية، إضافة إلى حاجة مكاتب الإصغاء إلى تدعيم عدد أعوانها، وتحسين الوضعية المادية للمربين.

وقال فراح إن الأسئلة الواردة في الاستشارة أكاديمية وكان يمكن صياغة أسئلة تكون أقرب الى مستوى المشاركين المستهدفين من عامة الشعب، مشددا على أنها خطوة نحو الاصلاح في ظل ما يشهده العالم من تطور.

*الحبيب وذان